منحة كمال أدهم – الجامعة الأمريكية بالقاهرة

تقدم الجامعة الأمريكية بالقاهرة منحة لجميع الطلاب الراغبين في دراسة ماجستير التلفزيون والصحافة الإلكترونية، لمدة عام ونصف، وتعطى الأولوية في القبول للطلاب المصريين، وتغطي هذه المنحة المصروفات الدراسية ومصروفات الخدمات الطلابية ومصاريف الكتب، بالإضافة إلى دورة لغة إنجليزية مكثفة لمدة فصل دراسي واحد، لمزيد من المعلومات عن المنحة والتقديم اضغط هُنا.

منح يوسف الجميل – الجامعة الأمريكية بالقاهرة

تقدم الجامعة الأمريكية بالقاهرة منحة كاملة للطلبة المصريين تحت اسم «منحة يوسف الجميل» للحصول على درجة الماجستير في واحد من البرامج الآتية: ماجستير السياسات العامة، ماجستير الإدارة العامة، ماجستير الشئون الدولية، ماجستير في الصحافة ووسائل الإعلام، ماجستير القانون الدولي لحقوق الإنسان، ماجستير في القانون الدولي. سيتم غلق باب التقديم يوم 1 إبريل (نيسان) القادم، للتعرف على الشروط وكيفية التقديم اضغط هُنا

جامعة برايتون – بريطانيا

توفر جامعة برايتون البريطانية منحة كاملة تغطي 100% من مصاريف دراسة برنامج الماجستير في الجامعة، وذكرت الجامعة على موقعها أن هذه المنحة تُمنح إلى الطلبة المتميزين، وأضافت أن التميز لا يعني فقط الحصول على درجات عالية في المراحل الدراسية السابقة؛ بل يمكن أن يكون تميز في مساحات أخرى، مثل المسابقات والعمل المجتمعي والتطوعي، وللمزيد من المعلومات عن المنحة وكيفية التقديم اضغط هُنا.

مدرسة جون كندي – جامعة هارفارد

تعتبر مدرسة «جون كندي» واحدة من أكبر المدارس المرموقة على مستوى العالم، ولذلك يتقدَّم لها الملايين كلَّ عام للحصول على درجة الماجستير في واحد من البرامج التي تقدمها المدرسة مثل: السياسة العامة، والإدارة العامة، والتنمية الدولية، وإدارة الأعمال. وتوفر المدرسة الكثير من المنح الدراسية الكاملة التي تغطي مصاريف الدراسة والإقامة، بالإضافة إلى مصروف شهري، وفي هذا الرابط يمكنك أن تجد المزيد من المعلومات عن تلك المنح ومواعيد وشروط التقديم.

منحة جوليا هنرييت بجامعة أمستردام – هولندا

في يناير(كانون الثاني) القادم سوف يتم غلق منحة جولي هنريت للتميز، والتي تمول حصول الطلاب الدوليين من داخل وخارج الاتحاد الأوروبي للحصول على درجة الماجستير في جامعة أمستردام، وتقدم المنحة مبلغ قدره 15 ألف يورو لسداد مصروفات الجامعة، بالإضافة إلى 10 آلاف يورو لتغطية مصاريف المعيشة، لمزيد من المعلومات والتقديم اضغط هُنا.

منحة بوابة كامبريدج

تقدم جامعة كامبريدج، الجامعة الثانية في بريطانيا، منحة شاملة للطلبة الدوليين – من دول خارج المملكة المتحدة – وذلك لدراسة أي برنامج من برامج الماجستير العديدة التي تقدمها الجامعة، وتغطي الجامعة كافة التكاليف من حيث الدراسة والمعيشة، وسيتم غلق باب التقديم لمنحة عام 2018 يوم 7 ديسمبر (كانون الأول) القادم، يمكنك تصفح موقع المنحة لمعرفة معلومات أكثر من هُنا.

جامعة دلفت للتكنولوجيا – هولندا

توفر الجامعة منح دراسية كاملة للطلاب الدوليين من داخل وخارج الاتحاد الأوروبي، وذلك لدراسة برنامج الماجستير في علوم الحاسب والرياضيات والتكنولوجيا، وتعتبر جامعة دلفت من أفضل الجامعات وأعلاها تصنيفًا في علوم التكنولوجيا، ليس فقط في هولندا؛ بل في الاتحاد الأوربي. لمزيد من المعلومات أو التقديم اضغط هُنا.