روسيا تمنح مواطني 18 دولة تأشيرات مجانية

0
0




أعلنت نائبة رئيس البرلمان الروسي (الدوما)، إيرينا ياروفايا، اليوم الثلاثاء، أن موسكو ستمنح التأشيرات الإلكترونية في مناطق الشرق الأقصى، لمواطني 18 دولة؛ ابتداءً من اليوم 1 أغسطس/ آب، حسب إعلام روسي.

وقالت ياروفايا إن “بلادي تعطي الضوء الأخضر الإلكتروني، للأصدقاء والضيوف من 18 دولة، وهذا ما يقرب من ثلث سكان العالم، وأكثر من ملياري شخص، وهذا، بطبيعة الحال، يزيد من الاهتمام، ويوفر سهولة الوصول وتنقل الزوار في بلادنا”، حسب موقع قناة “روسيا اليوم” (رسمية).

وأضافت أن “الشرق الأقصى الروسي، ينشئ نقطة مرجعية جديدة وقوية بتشجيع مثل هذا الشكل من التعاون بين روسيا والبلدان الأخرى”.

وتابعت البرلمانية الروسية: “في العالم المعاصر، مثل هذه الخطوات هي التي تصبح عاملًا حاسمًا للأمن والنجاح”.

ومن بين هذه الدول، الهند، والصين، وكوريا الشمالية، واليابان، والإمارات العربية المتحدة وتركيا وغيرها، حسب القناة.

ولا يحتاج المتقدمون إلى زيارة المكاتب القنصلية لإجراء مقابلة، بل يكفي ملء الطلب على الموقع المخصص لوزارة الخارجية الروسية، وإرفاق صورة معه.

وسيصل مقدم الطلب الرد في غضون 3 أيام، وفي حال كان الجواب إيجابيًا سيحصل على التأشيرة مباشرة عند نقطة الحدود الروسية، علمًا أن إصدار التأشيرة الإلكترونية سيكون مجانًيا، دون أي رسوم.

وفي مارس/ آذار الماضي، وقع الرئيس فلاديمير بوتين قانونًا بشأن نظام التأشيرات المبسط على أراضي المنطقة الحرة في ميناء فلاديفوستوك (جنوب شرق).

وتنتهي صلاحية التأشيرة الإلكترونية بعد 30 يومًا من تاريخ تسجيلها مع الفترة المصرح بها للبقاء في روسيا لمدة تصل إلى 8 أيام. ‎

موسكو/ الأناضول




Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Check Also

منحة دراسية “لمدة شهر” للجامعة الصيفية بلاسي 2016

والهدف من هذه المنحة هو تحسين وتوسيع وتعزيز مهارات اللغة الهنغارية والمعرفة الثقافية للمشا…