إذا كنت تطمح للدراسة بالخارج ، في إحدي الدول الناطقة بالانجليزية ، فسيكون عليك ان تثبت انك تستطيع التفاهم والتعامل باللغة الانجليزية قبل البدء في دراستك ، كشرط أساسي لقبولك مهما كان التخصص الذي ترغب في دراسته .. سنلقى في هذا المقال الضوء على الفروقات الأساسية بين إختباري التوفل والأيلتس للغة الإنجليزية ..

ما هو IELTS؟

الأيلتس هو اختصار ل ( International English Language Testing System ) ، وهو عبارة عن اختبار لقياس قدرتك على التواصل باللغة الإنجليزية ، والذي يثبت أن لديك مستوى معين مقبول في اللغة الإنجليزية، سواء لأغراض العمل أو الدراسة أو غيرها.. اختبار الIELTS للغة الانجليزية يعمل على تقييم جميع المهارات اللغوية الأربعة : الاستماع والقراءة والتحدث والكتابة.

من يعترف بشهادة ال IELTS؟

المؤسسات التعليمية في المملكة المتحدة واستراليا ونيوزيلندا وهونغ كونغ وايرلندا وجنوب افريقيا ، وعدد كبير من الهيئات المهنية في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك دائرة الهجرة في نيوزيلندا ، والمجلس الطبي العام التابع للملكة المتحدة ..كلهم يعترفون باختبار ال IELTS للغة الانجليزية.. الى جانب أن هذه الشهادة تعترف بها أكثر من 6000 مؤسسة أخرى ، من مختلف المؤسسات في جميع أنحاء العالم.

ماهو التوفل ؟

التوفل هو اختصار لـ (Test Of English as Foreign Language ) ، أي اختبار فى اللغة الإنجليزية ” كلغة ثانية ” .. وهو اختبار مُقاس وتم تعييره ووضعه وضبطه لأول مرة بواسطة خدمة الاختبارات التعليمية ETS Educational Testing Service في جامعة برينستون بالولايات المتحدة ، بهدف تقييم مدى اجادة الطلاب الدوليين الراغبين فى الإلتحاق بها للغة الإنجليزية ، وبالتالي التفاعل بشكل جيد مع المقررات الدراسية ، وتحصيل العلوم المختلفة التى يتم تدريسها فى الجامعة..