أبرز المواضيعمنح دراسية

مغترب : منح ممولة بالكامل في لبنان في الجامعة الأمريكية في بيروت 2021-2022

تذاكر مجانية , سكن , راتب شهري 600 دولار

مغترب : منح ممولة بالكامل في لبنان في الجامعة الأمريكية في بيروت 2021-2022

آخر موعد للتقديم: 2-03-2021

برنامج الدراسات العليا لقادة الغد (TLG) هو برنامج منح دراسية لعام 2021-2022 لدرجة الماجستير تموله مبادرة الشراكة بين الولايات المتحدة والشرق الأوسط (MEPI) التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية.
تفاصيل البرنامج: برنامج الدراسات العليا لقادة الغد (TLG) عبارة عن برنامج قيادي تدريبي مقدم من قبل مبادرة الشراكة بين الشرق الأوسط والولايات المتحدة (MEPI). يهدف البرنامج إلى دعم الطلاب المؤهلين أكاديميًا والمستحقين اقتصاديًا من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك عن طريق توفير الدراسات العليا والبحوث التي تقدم المعرفة، وتعزز احتراف القادة الناشئين، وتساهم في تنفيذ المبادرات ذات الصلة اجتماعيًا.
يهدف البرنامج إلى تنمية المهارات القيادية لدى طلاب الدراسات العليا ويؤكد على البحث في مجالات صنع السياسات والدراسات الجنسانية وإدارة الموارد (PGRM).
يمنح البرنامج 20 منحة دراسية للطلاب المؤهلين أكاديميًا والمستحقين اقتصاديًا والذين يتقدمون إلى أي من برامج الدراسات العليا المؤهلة البالغ عددها واحدًا وثلاثين في الجامعة الأميركية في بيروت والتي تغطي كليات العلوم الزراعية والغذائية (FAFS) والفنون والعلوم (FAS) والعلوم الصحية (FHS) )، ومدرسة العُليان للأعمال (OSB).
معايير التقديم على المنح الدراسية:
أن يحمل المتقدم إحدى الجنسيات من الدول التالية، الجزائر أو مصر أو الأردن أو لبنان أو المغرب أو سوريا (المقيمين خارج سوريا) أو تونس أو اليمن. المواطنون وحاملو البطاقة الخضراء غير مؤهلين للتقديم على برنامج المنح.
أن يكون المتقدم طالبًا مستقبلي تنطيق عليه الشروط الأكاديمية وفقًا لإرشادات القبول في الجامعة الأمريكية في بيروت.
أن لا يكون المتقدم مستفيد اقتصاديًا أو يحصل على تمويل وفقًا لسياسات MEPI والجامعة الأمريكية في بيروت الخاصة بالمساعدات المالية. الطلاب الذين لديهم القدرة على معالجة المشاكل المحلية والوطنية و/أو الإقليمية.
التمويل:
تغطية الرسوم الدراسية كاملة.
توفير سكن في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) للعام الدراسي (4 أشهر من الفصول الدراسية المعتادة، فصل دراسي واحد أو فصلين دراسيين بالإضافة إلى دورات إضافية إذا كانت هناك حاجة إلى دورات صيفية أو تتطلب برامجك / فترة التدريب الخاصة بك أن تقيم في الحرم الجامعي).
تأمين صحي.
تذاكر السفر، تأشيرة الدخول ورسوم تصريح الإقامة عند الاقتضاء.
راتب شهري قدره 600 دولار أمريكي للوجبات والمعيشة للأشهر الأكاديمية.
توفير كتب اللازمة.
حاسوب محمول.
تذكرة ذهاب وإياب سنوية من وإلى بلدك حيثما أمكن ذلك.
ورش عمل في مجال القيادة المدنية.
السفر الدولي، والتدريب الداخلي، والمؤتمرات.

المنافع:
سيتمكن الطالب من العمل على مشروع بحث معين يرتبط ببرنامج دراستهم. التسجيل في دورتين إضافيتين عن دراسات النوع الاجتماعي الدراسات الجندرية. التسجيل في دورة إضافية حول علوم البيانات (تنطبق على MEPI-TLG LiDS فقط). المشاركة في أنشطة التدريب على القيادة، والمشاركة المدنية، والعمل التطوعي، وخدمة المجتمع، في مجموعة متنوعة من المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني. متابعة التدريب مع العديد من مؤسسات القطاع الخاص والقطاع العام في لبنان والمنطقة.

المزيد عن مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية: تهدف مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية إلى تعزيز الاستقرار والازدهار في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن طريق دعم حكومات المنطقة ومواطنيها لتحقيق أهداف سياسية واقتصادية واستقرارية مشتركة. هذا وتركز المبادرة على هدفين أساسيين هما: الحوكمة التشاركية، والفرص الاقتصادية. ويتم تحقيق هذين الهدفين عن طريق تقوية العلاقة بين الحكومة والمواطن وذلك بتمكين الشراكات بين المواطنين والمنظمات الحكومية وغير الحكومية والقطاع الخاص.
شروط المتقدم الجنسيةالجزائر, مصر, الأردن, لبنان, المغرب, سوريا, تونس, اليمن بلد الإقامةالشرق الأوسط وشمال أفريقيا الجنس كلا الجنسين الشغف الإعلام والصحافة, التكنولوجيا, الريادة, الهندسة, الأعمال, الزراعة, الفلسلفة
معلومات المنحة تستهدف طلاب البكالوريوس, طلاب الدراسات العليا التمويل تمويل كامل تغطي الفرصةالرسوم الدراسية, تكاليف السفر, رسوم الفيزا, الإقامة, بدل معيشة, أخرى مكان الفرصةلبنان الوثائق المطلوبةالسيرة الذاتية الشروط التعليمية التخصصات المطلوبةالزراعة والبيطرة, الأعمال, الصحافة والإعلام, علوم الحاسوب وتقنية المعلومات, الفلسفة وعلوم الأديان, العلوم السياسية والعلاقات الدولية, الهندسة, تكنولوجيا المعلومات المستوى التعليمي‏ماجستير ‏ اللغات المطلوبةلا يشترط إتقان لغة محددة .

قدم الان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.