السفر

مغترب : شروط وطريقة الهجرة الى كندا 2021 – 2022

من اهم طرق الهجرة الى كندا التقديم على عقد عمل هنا سنقدم لكم تفاصيل مفيدة

مغترب شروط الهجرة الى كندا : تعد كندا من الدول الأكثر إستقبالا للمهاجرين ويبلغ عدد السكان في كندا حوالي 38 مليون نسمة و مساحتها حوالي 10 مليون km2. أما التوقيت في كندا يتجاوز توقيت غرينتش ب 7 ساعات. وتبقى الهجرة إلى كندا حلما يراود العديد من الشباب في الدول العربية. و شروط الهجرة إلى كندا تحددها الحكومة الكندية بشكل رسمي ومن أهمها الهجرة إلى الدراسة، الهجرة من أجل اللجوء، الهجرة من أجل الزواج وكذلك من أجل العمل ويمكن للراغبين في الهجرة الذين تتوفر فيهم الشروط تقديم الطلب لدى السفارة الكندية في بلادهم أو عن طريق موقع السفارة الكندية.

شروط الهجرة إلى كندا 2021
توجد مجموعة من الشروط للتقدم منها:

السن أي بلوغ 18 عام فما فوق
الحالة العائلية وخبرة الزوجة وعدد الأطفال
إتقان إحدى اللغتين الفرنسية والإنجليزية
وجود أحد الأقارب من الدرجة الأولى في كندا مما يجعل المتقدم يحقق بعض النقاط أيضا
تحقيق نقاط الهجرة التي تعرضها السفارة بنسبة 65 نقطة من 100 نقطة تضعهم السفارة للموافقة على الطلب
الخبرة المهنية في إحدى التخصصات المهنية على ألا تقل مدتها عن عامين
الحصول على مؤهل دراسي مناسب
العيش في كندا
تعد كندا مستقرا للعديد من المهاجرين من مختلف أنحاء العالم نظرا لما تتمتع به من إقتصاد مزدهر وقوي وأيضا مستوى معيشي يرضي طموحات الشباب، وتحظى كندا بإحترام كبير على الساحة العالمية فيتمتع شعبها بسمعة طيبة في جميع أنحاء العالم لكونه لطيفا ودودا ومريحا في التعامل.

شروط الهجرة عن طريق اللجوء للسوريون واليمنيين وغيرهم
تمكن كندا عددا من سكان الدول العربية التي تعرف حروبا و نزاعات من طلب اللجوء إليها و هناك مجموعة من الشروط للجوء منها:
هروب طالب اللجوء من الحروب والنزاعات المسلحة التي تهدد حياته و حياة أسرته.
خوف طالب اللجوء من التهديد جراء الآراء السياسية التي يتبناها.
رفض المجتمع للميولات الجنسية.
الدين والقضايا الإلحادية.
العرق و التمييز العنصري.

للمزيد علي موقع مغترب

تقديم طلب لجوء إنساني إلى كندا
يمكن لجميع الناس التقدم بطلب لجوء إنساني إلى كندا، فهو ليس مقتصرا على فئة معينة فهناك مجموعة من الإجراءات يجب تتبعها لتقديم الطلب
عند الوصول إلى إحدى مطارات كندا يمكنك التقدم بطلب اللجوء إلى دائرة الهجرة الكندية بدراسة الأسباب والدوافع لصاحب الطلب وبعد ذلك تقرره منحه حق اللجوء أو الرفض.
إستخدام فيزا سياحية أو دراسية أو فيزا عمل ولا تسمح له ظروفه الحياتية في بلاده إلى العودة فعليه التقدم إلى مجلس الهجرة واللاجئين في كندا للحصول على طلب اللجوء ويشرح اللاجئ الأسباب أمام اللجنة ويحدد إما بالرفض أو الموافقة.
تقديم طلب اللجوء الإنساني إلى كندا ويشترط في بعضها كفالة أو قرابة أشخاص مقيمين داخل كندا
رواتب اللاجئين في كندا
تختلف الرواتب من مقاطع لأخرى وتخضع أيضا لوضعية طالب اللجوء الاجتماعية فيبقى الراتب الشهري لاعزب يبتدأ من 610 دولار ويجب إدراك أن اللاجئ له الحق في الحصول على مستلزماته الأساسية من مأكل ومشرب مجانا بعيدا عن الراتب المحدد.

الحصول على عقد عمل إلى كندا
هذه الطريقة جيدة جداً ولكن تحتاج إلى أسلوب وصبر وبحث طويل ، وبداية البحث عن عمل تكون بالدخول إلى مواقع البحث عن العمل في كندا وبعض هذه المواقع كالتالي:

http://www.jobbank.gc.ca
http://www.jobs.ca
https://jobs.ca.gov
http://jobs-emplois.gc.ca
http://www.bestjobsca.com
http://www.canadajobs.com
http://www.jobsinnl.ca
http://www.eluta.ca
http://www.wowjobs.ca
http://www.monster.ca
هذه المواقع تعتبر أشهر المواقع للبحث عن عمل في كندا ، واستعمال هذه المواقع سهل جداً. بعد ذلك على الشخص أن يتوجه إلى الموقع ثم في صندوق البحث التابع للموقع يبحث عن الوظيفة التى تناسبه وتناسب مجال عمله ثم النظر إلى المتطلبات والشروط المطلوبة للعمل والجهة صاحبة العمل ثم اذا كانت الشروط المطلوبة متوفرة في الشخص يفعل التالي :
يتوجه إلى السفارة الكندية في بلده ويسأل عن الجهة صاحبة الوظيفة ثم يجمع معلومات عن هذه الجهة ومصداقية عقد العمل المقدم من الشركة. بعد السؤال اذا كانت الشركة شركة ذات مصداقية تابع الخطوات وأرسل لهم السيرة الذاتية الخاصة بك وانتظر الرد من هذه الجهة. اذا تم قبول الشخص للعمل في كندا على الشخص أن يتابع الإجراءات والخطوات المطلوبة منه مع جهة العمل ومصلحة الهجرة الكندية وسفارة كندا في بلده حتى يكتب لك السفر بإذن الله.

نصائح للباحثين عن العمل في كندا بهذه الطريقة
1 _ عند مراسلة أي جهة أو أي موقع وطلبوا منك أي أموال أو حسابات بنكية لا تعطيهم أي معلومات أو تحول لهم أي أموال حتى تتأكد من مصداقية هذه الجهة من قبل السفارة.

في حال طلب أي أموال تكون مجرد رسوم بسيطة جداً ويكون الدفع تحت رعاية السفارة
2 _ من يتبع هذه الطريقة عليه الصبر لأنه للحقيقة أولوية فرص العمل في كندا تعطى للمهارات المتوفرة في كندا نظراً لسرعة الإجراءات وسهولتها بعض الإجراءات والميزات الأخرى التى قد تعطي الأولوية للشخص المقيم في كندا ، ولكن فرص العمل في كندا كثيرة جداً وتحتاج لمن يشغلها لكن الأهم هو البحث والصبر.

مغترب

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.