منح اخرى

برنامج زمالة القيادة والمناصرة للمرأة في إفريقيا (LAWA) 2021/2022 (ممول)

يساعد برنامج LAWA في تحمل تكاليف محامي حقوق المرأة من إفريقيا الذين لن يكونوا قادرين على تحمل تكاليف درجة الماجستير في القانون التي تركز على حقوق الإنسان الدولية للمرأة والتدريب الإضافي على القيادة.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات: 22 يناير 2021 بحلول الساعة 11:59 مساءً بالتوقيت الصيفي الشرقي.

تقدم سنويا؟ نعم

البلدان المؤهلة: أكثر من 80 من المدافعات عن حقوق الإنسان للمرأة من بوتسوانا والكاميرون وإثيوبيا وغانا وكينيا وليبيريا وملاوي وناميبيا ونيجيريا وسيراليون وجنوب إفريقيا وسوازيلاند وتنزانيا وأوغندا وزيمبابوي شاركوا في برنامج LAWA ، ونحن نأمل في ضم زملاء من دول أخرى في المستقبل.

تؤخذ في (الدولة): مركز القانون بجامعة جورج تاون في واشنطن العاصمة ، الولايات المتحدة الأمريكية

حول المنح: تأسس برنامج زمالة القيادة والمناصرة للمرأة في إفريقيا (LAWA) في عام 1993 في مركز القانون بجامعة جورج تاون في واشنطن العاصمة ، من أجل تدريب محاميات حقوق الإنسان للمرأة من إفريقيا الملتزمات بالعودة إلى أوطانهن. من أجل النهوض بوضع النساء والفتيات في بلدانهم طوال حياتهم المهنية.

النوع: زمالة ، ماجستير

الأهلية: نحثك بشدة على قراءة كل متطلبات التطبيق بعناية والامتثال لها ، حيث لن يتم النظر في الطلبات غير المكتملة أو غير الصحيحة. يرجى أيضًا ملاحظة أن AAUW تتطلب منك تقديم درجة TOEFEL.

يجب أن تكوني محامية في مجال حقوق الإنسان للمرأة من إفريقيا حتى يتم أخذك في الاعتبار. يجب أن تكون حاصلاً على ليسانس الحقوق. أو درجة أخرى في القانون. يتم إعطاء الأفضلية للمرشحين الذين:
أ. يعيشون ويعملون حاليًا في إفريقيا ، و

ب. ليس لديك بالفعل درجة الماجستير.

يميل أقوى المتقدمين إلى أن يكونوا بين خمس إلى عشر سنوات خارج كلية الحقوق ، ولكن سيتم النظر في من لديهم خبرة أقل أو أكثر. المرشحون الذين ليس لديهم خبرة في العمل والذين يتقدمون مباشرة من ليسانس الحقوق. لن يتم النظر في درجة أو كلية الحقوق الأخرى.
يتم تشجيع الرجال والنساء الملتزمين بحقوق المرأة بشدة على التقدم.

كشرط للمشاركة في برنامج LAWA ، يجب على جميع المتقدمين الالتزام بالعودة إلى بلدانهم عند الانتهاء من الزمالة ، واستخدام أفضل جهودهم المهنية لتعزيز حقوق الإنسان للمرأة طوال حياتهم المهنية.

يجب أن يكون لديك مهارات قوية في اللغة الإنجليزية ، كتابية وشفوية. كانت مشاكل اللغة هي العائق الأساسي أمام نجاح زملاء LAWA.
يتطلب برنامج LAWA من المرشحين أن يصبحوا بارعين في استخدام أجهزة الكمبيوتر لصياغة الأوراق وإجراء البحوث. يتم تشجيع المرشحين بشدة على تعلم مهارات الكمبيوتر الأساسية قبل الوصول من أجل تسهيل هذا الانتقال. على أقل تقدير ، يجب على المرشحين العمل على تحسين سرعة كتابتهم.
يجب أن يكون المرشحون مستعدين لدخول دورة دراسية صعبة للغاية. يأخذ زملاء LAWA أربع دورات مطلوبة والعديد من الدورات الاختيارية على مدار فصلين دراسيين. يتطلب كل فصل إعدادًا مسبقًا لقراءة مئات الصفحات. يُطلب من الزملاء إنتاج أطروحة ماجستير لا تقل عن 40 صفحة ، بما في ذلك العديد من المسودات مع البحث المكثف والكتابة والتحرير. يتطلب إكمال البرنامج بنجاح تركيزًا استثنائيًا وعملًا شاقًا للغاية. يرجى عدم التقديم إذا لم تكن مستعدًا للقيام بهذا الالتزام الأكاديمي الجاد.
قيمة الزمالة: يساعد برنامج LAWA في تحمل تكاليف المرشحين الذين لن يكونوا قادرين على تحمل تكاليف LL.M. درجة والتدريب المهني الإضافي. توفر زمالة LAWA الرسوم الدراسية لدورة الأسس الإلزامية للقانون الأمريكي والتعليم القانوني التي تعقد من منتصف يوليو إلى منتصف أغسطس (فائدة قدرها 5000 دولار أمريكي) ولحصول على درجة الماجستير في القانون (LL.M.) من جامعة جورج تاون القانون المركز (تعويض 66،872 دولار أمريكي).

يجب أن يكون المرشحون الذين حصلوا على زمالة LAWA على استعداد لتغطية تكاليف جميع النفقات الإضافية (مثل التأشيرات والسفر والإسكان والمرافق والغذاء والملابس والتأمين الصحي ، وما إلى ذلك). يجب أن يكون المرشحون قادرين على إثبات لسفارة الولايات المتحدة لأغراض الحصول على التأشيرة أن لديهم المبلغ الكامل من الأموال المتاحة لتغطية هذه النفقات في وقت تقديم طلب التأشيرة. هذا المبلغ الإجمالي 30،000 دولار أمريكي. يرجى الرجوع إلى هذه الميزانية النموذجية. هذه التكاليف أقل بكثير بالنسبة لأولئك الذين يمكنهم الإقامة مع العائلة في منطقة واشنطن العاصمة. لا يزال يتعين على المرشحين إظهار ما لا يقل عن 8000 دولار لنفقات المعيشة. بالنسبة لجزء التدريب الصيفي ، يحتاج الطلاب إلى إظهار 2،232 دولارًا أمريكيًا شهريًا لفترة التدريب التي تتراوح من شهرين إلى 3 أشهر.

يتم تشجيع المرشحين على التقدم للحصول على تمويل فردي ، أو طلب الدعم من أصحاب العمل. برنامج LAWA ليس لديه القدرة على المساعدة في هذه الجهود. هناك زمالة متاحة من AAUW بمبلغ 18000 دولار. يمكن العثور على التطبيق هنا http://www.aauw.org/what-we-do/education-funding-and-awards/international-fellowships/if-application/.

مدة الزمالة: يبلغ طول برنامج زمالة LAWA بالكامل حوالي 14 شهرًا (من يوليو من العام الأول حتى أغسطس من العام التالي) ، وبعد ذلك يعود زمالة LAWA إلى الوطن لمواصلة الدفاع عن حقوق المرأة في بلدانهم. يبدأ برنامج LAWA في يوليو ، عندما يحضر الزملاء دورة أسس القانون الأمريكي والتعليم القانوني في مركز جورجتاون للقانون. من أغسطس حتى مايو ، حصل زملاء LAWA على درجة الماجستير في القانون (LL.M.) من جامعة جورجتاون مع التركيز على حقوق الإنسان الدولية للمرأة وإكمال ورقة الدراسات العليا الرئيسية حول قضية حقوق المرأة المهمة في بلدانهم الأصلية. بعد التخرج ، تتاح لزملاء LAWA فرصة الانخراط في مهام عمل صعبة لعدة أشهر في مختلف منظمات المصلحة العامة للتعرف على استراتيجيات المناصرة المختلفة للنهوض بحقوق الإنسان للمرأة ، قبل العودة إلى الوطن لمواصلة النهوض بحقوق الإنسان للمرأة في بلدانهم.

عند الانتهاء من برنامجهم ، عادت LAWA Alumnae إلى ديارها لتولي مناصب قيادية بارزة تمكنها من التركيز على قضايا حقوق المرأة في المنظمات غير الحكومية والوكالات الحكومية وكليات الحقوق والمحاكم والهيئات التشريعية والشركات الخاصة.

المزيد من إرشادات الزمالة: شكلت خريجات ​​LAWA منظمات غير حكومية خاصة بهم ، مثل مركز المساعدة القانونية للمرأة في تنزانيا والدعوة القانونية للمرأة في أوغندا (LAW-Uganda) لتعزيز حقوق الإنسان للمرأة في بلدانهم (على سبيل المثال ، من خلال إحداث تأثير التقاضي بموجب قوانين بلدانهم ودساتيرها ومعاهدات حقوق الإنسان التي صادقت عليها بلدانهم).

كيفية التقديم: يجب إرسال الطلبات المكتملة عبر البريد الإلكتروني إلى [email protected] بحلول 22 يناير 2020.

LAWA-Application-2020-2021 : اضغط هنا

حظا طيبا وفقك الله!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.