في حياة كل منا وقت فراغ لا نكون مطالبين فيه بإنجاز أي أعمل أو القيام بأي مهام، يمكن أن يمر وقت الفراغ بشكل ممل كثيرًا إذا لم يجد الإنسان شيئًا ممتعًا للقيام به فيه. هل تعاني من عدم وجود أمور تفعلها في وقت فراغك؟
إليك هذه الأفكار الـ 21 لأشياء تفعلها في وقت فراغك.
وقت فراغك : افكار لتقضية اوقات الفراغ :
تصفح الإنترنت تصفح بعض المواقع المفيدة على شبكة الإنترنت، فهي عديدة وكثيرة تساعدك في زيادة معرفتك وتقوي ثقافتك مثل ان تقرأ بعض الأخبار أو القصص أو المقالات، وان تستكشف مواقع جديدة.

مشاهدة فيلم شاهد فليمًا، اختر فيلمًا جيدًا، واذهب لمشاهدته في صالة السينما أو في المنزل. مشاهدة الأفلام أكثر متعة مع الآخرين، حاول الحصول على شخص يشاركك في مشاهدة الفيلم. الإعلانات

لقراءة انتق كتابًا من المكتبة أو من شبكة الإنترنت وابدأ القراءة فيه، حتى إذا لم تكن من محبي القراءة، بعض الكتب مسلية جدًا ويمكن أن تجعل الوقت يمر عليك بدون أن تشعر. أيضًا لا تنس الفائدة التي ستحصل عليها من القراءة، من زيادة معارفك وحصيلتك اللغوية إلى اتساع أفقك وخيالك.

الكتابة جرب كتابة أي شئ، اكتب بعض المذكرات، اكتب أحداثًا حصلت لك، اكتب قصة أو رواية، اكتب مقالاً أو بعض الشعر. ليس من الضروري أن تنشر ما تكتبه، الكتابة فقط قد تكون مريحة للأعصاب ومهدئة وتنفس عن الكبت الذي تشعر به.

الرسم أحضر بعض الورق والأقلام الخشبية أو الشمعية، أو ألوان مائية وابدأ الرسم فورًا، إذا كنت تجيده أو إذا لم تكن تجيده، لا أحد لا يستطيع الرسم!، حتى إذا كنت سترسم لوحات أشبه برسومات الأطفال، من يدري، لعل هناك موهبة فنان بداخلك تنتظر فقط الفرصة لاكتشافها.

التصوير هل لديك كاميرا لا تستخدمها إلا في المناسبات والرحلات؟ إذن حان الوقت لإخراجها والتقاط بعض الصور، يمكنك التقاط صور لنفسك، لأفراد عائلتك، لحيواناتك، لللطعام، لسريرك، لغرفتك، للسماء، للشمس، يمكنك التقاط صور لأي شئ يخطر في بالك. فقط لا تجلس هكذا ولا تقم بأي شئ.

ممارسة الأنشطة الرياضية ممارسة الرياضة ينبغي أن تكون عادة يومية أو شبه يومية وليست شيئًا تفعله في وقت الفراغ، حسنًا نحن نعلم أن جميع الناس ليسوا مثاليين وليس لديهم الهمة لممارسة الرياضة يوميًا، يمكنك استغلال وقت فراغك في القيام ببعض التمارين المنزلية البسيطة أو الجري في الخارج لبعض الوقت، أو حتى الذهاب إلى النادي الرياضي وممارسة بعض ألعاب رفع الأثقال.

اليوجا اليوجا هي رياضة ذهنية تعتمد على التأمل وتفريغ الذهن واستكشاف الذات، تساعد اليوجا في تقليل التوتر وزيادة النشاط وصحة الجسم، خذ بعض الدروس في اليوجا وابدأ في ممارستها فورًا لتمضية وقت فراغك في شئ مفيد.