تقدم الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA) فرصة عمل في منصب مسؤول برنامج تنمية القدرات حيث أطلقت الوكالة برنامج بناء القدرات للمهنيين الشباب في البلدان الأقل نمواً والدول الجزرية الصغيرة النامية، سيتيح البرنامج فرصة لمواطني هذه البلدان وبموافقة ودعم حكوماتها ومؤسساتها العمل في مقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة، أو في مكتبها في بون، ألمانيا، لمدة سنة واحدة (قابلة للتجديد إلى سنتين) بهدف بناء القدرة على معالجة قضايا الطاقة المتجددة في الدول الجزرية الصغيرة النامية والبلدان الأقل نمواً وتوفير الخبرة في إطار منظمة حكومية دولية.

سيُطلب من الحكومات أو الجامعات أو المؤسسات المشاركة في البرنامج السماح للموظفين المقبولين بالعمل مع الوكالة مع استمرار تلقي مرتباتهم ومكافآتهم من الحكومة كما ستقدم الوكالة الدولية للطاقة المتجددة راتب إضافي وتغطي تكاليف السفر من مركز العمل وإليه.

 

معايير الأهلية :

1.للتقديم على الوظيفة: هذا البرنامج مخصص للأفراد الذين تبلغ أعمارهم 32 عاماً وأصغر سناً.

تبحث الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA) عن أفراد من البلدان الأقل نمواً والدول الجزرية الصغيرة النامية الذين لديهم خلفية تعليمية وخبرة في المجالات الوظيفية التالية: التنمية الدولية، الطاقة المتجددة، الطاقة، الاقتصاد، العلاقات العامة، العلاقات الحكومية، الاتصالات، التمويل والبنوك، الهندسة، الشراكات، إدارة المشاريع، الموارد البشرية، جمع الأموال، تطوير المشاريع، مبادرات المناخ، الابتكار والتكنولوجيا، تخطيط الطاقة، عمليات أنظمة الطاقة، التواصل مع الحكومات، البيئة والعلوم الطبيعية، تقييم الشبكة، نمذجة الطاقة، تحليل البيانات والإحصاء، تزويد المناطق الريفية بالكهرباء بما في ذلك الشبكات الصغيرة، نمذجة الطاقة، إتاحة الطاقة خارج نطاق الشبكة.

المسؤوليات الرئيسية:

تشمل مهام العمل على سبيل المثال لا الحصر:

تحليل البيانات والمعلومات.

صياغة الوثائق.

إجراء استعراضات للمؤلفات.

إعداد العروض وتقديمها.

الحوار مع الحكومات والشركاء وغيرهم من أصحاب المصلحة الرئيسيين على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي.

المساهمة في مخرجات برنامج عمل المنظمة والعمل على مشاريع محددة.

دعم جهود الفريق في الأنشطة اليومية. أداء الواجبات الأخرى حسب الحاجة.

المهارات المطلوبة:

الكفاءة المهنية:

معرفة السياسات والممارسات والإجراءات والقدرة على تطبيقها في إطار تنظيمي.  القدرة على تحديد القضايا وتحليل وصياغة الآراء، وتقديم الاستنتاجات والتوصيات.

إظهار الفخر بالعمل والإنجازات. أن يكون واعياً وكفؤاً في الوفاء بالالتزامات والتقيد بالمواعيد النهائية وتحقيق النتائج. إظهار الثبات عند مواجهة مشاكل صعبة أو تحديات والهدوء في المواقف العصيبة.

التواصل:

يجب أن يتمتع المتقدم بقدرة ممتازة على الصياغة ومهارات التواصل الشفوية والمكتوبة.

أن يخلق ويعزز بيئة مواتية للتواصل المفتوح.

أن يستمع إلى الآخرين ويفسر بشكل صحيح الرسائل الواردة منهم ويستجيب بشكل مناسب عليها.

إبداء الانفتاح في تبادل المعلومات وإبقاء الناس على اطلاع. المسؤولية: أن يتحمل مسؤولية دقة واكتمال المعلومات الواقعة تحت سيطرته ويتعامل مع المعلومات بطريقة سرية.

ان يتحمل جميع المسؤوليات ويفي بالالتزامات ويسلم المخرجات المسؤول عنها في غضون الوقت المحدد ومعايير التكلفة والجودة.

أن يدعم المرؤوسين ويوفر الرقابة والإشراف اللازم ويتولى المسؤوليات والسلطات المفوضة. أن يتحمل المسؤولية الشخصية عن أوجه القصور الخاصة به وعن أوجه القصور في وحدة العمل حيثما أمكن ذلك، وأن يعمل وفقاً للأنظمة والقواعد التنظيمية.

العمل الجماعي: امتلاك مهارات العمل ضمن فريق والتعاون مع الزملاء على تحقيق الأهداف التنظيمية.

استقاء المعلومات من خلال تقييم أفكار الآخرين وخبراتهم بشكل حقيقي والتعلم منهم.

أن يضع جدول أعمال الفريق قبل جدول الأعمال الشخصي.

أن يبني توافق الآراء حسب المهمة ويقوم بالتوجيه لأعضاء الفريق.

أن يشارك في إنجازات الفريق ويقبل المسؤولية المشتركة عن أوجه القصور في الفريق.

التخطيط والتنظيم:

وضع أهداف واضحة تتسق مع الاستراتيجيات المتفق عليها.

تحديد الأنشطة ذات الأولوية لضمان إتمام العمل الموكل بنجاح.

 

المؤهلات المطلوبة:

أن يكون حاصل على شهادة جامعية عليا أي درجة الماجستير أو ما يعادلها في مجال ذي صلة بقائمة الفئات المهنية المذكورة أعلاه، ويمكن قبول درجة جامعية أولى أي البكالوريوس بدلاً من الشهادة الجامعية العليا بشرط أن تكون مقترنة بالخبرة المؤهلة.

يُفضل امتلاك خبرة تتراوح ما بين سنة إلى خمس سنوات في إحدى الفئات المهنية المذكورة. إجادة اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة.

تُشجَّع بشدة الطلبات المقدمة من النساء المؤهلات.

عن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA): الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA) هي منظمة حكومية دولية تدعم البلدان في انتقالها إلى الطاقة المستدامة وتعمل كمنصة رئيسية للتعاون الدولي ومركز للتميز ومستودع للسياسات والتكنولوجيا والموارد والمعرفة المالية بشأن الطاقة المتجددة.

وتشجع الوكالة على اعتماد جميع أشكال الطاقة المتجددة واستخدامها المستدام على نطاق واسع، بما في ذلك الطاقة الحيوية والطاقة الحرارية الأرضية والطاقة الكهرومائية وطاقة المحيطات والطاقة الشمسية وطاقة الرياح سعياً إلى تحقيق التنمية المستدامة والحصول على الطاقة وأمن الطاقة والنمو الاقتصادي المنخفض الكربون والازدهار. ا   14 طريقة لتزيد انتاجيتك في العمل.

 

شروط المتقدم

الجنسية

جيبوتي, السودان, الصومال, اليمن

بلد الإقامة

آي دولة

الفئات العمرية

قل من 32

الجنس

كلا الجنسين

الشغف

البيئة والطبيعة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف :المحترفون

التمويل :راتب شهري .

مكان الفرصة:

الإمارات العربية المتحدة،ألمانيا

الوثائق المطلوبة:

السيرة الذاتية, رسالة التغطية, أخرى .

 

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة:

الأعمال, العلوم السياسية والعلاقات الدولية, العلوم, الهندسة

المستوى التعليمي

بكالوريوس ‏, ‏ماجستير ‏

اللغات المطلوبة

الإنجليزية.

 

تصفح على موقع مغترب