من منا لم يرادوه حلم الدراسة في الخارج، والحصول على درجة علمية من إحدى الجامعات أو المعاهد العالمية؟

نقدم لكم في هذه المقالة بعض المنح الدراسية التي يتوفر التسجيل لها في شهر يوليو الجاري، وبعض هذه المنح ممولة تمويلا كليًا والأخرى ممولة تمويلًا جزئيًا، وذلك حرصًا منا على وصول الفرص التعليمية المجانية المتاحة لجميع الطلاب الأفارقة والعرب في كل مكان.

منحة الدكتوراه في الكيمياء من الدنمارك

هذه المنحة مقدمة من قسم الكيمياء بجامعة الدنمارك التقنية، بهدف الحصول على درجة الدكتوراه في موضوع محدد وهو “دراسة الاحتكاك على المستوى الجزيئي للمادة”، كما تركز هذه المنحة على AFM، أو دراسة أنواع الطاقات والآليات الحركية المرتبطة بالانسياب المائي لرقائق البوليمر، وهي منحة مدفوعة الأجر، ويتم الاتفاق على الأجر لاحقًا.

يحق لتخصصات الفيزياء والفيزياء الكيميائية والنانو تكنولوجي وتخصص المواد غير الصلبة التقدم لهذه المنحة، بشرط الحصول على درجة الماجستير لمدة عامين مع معدل نقاط ECTS ما يعادل 120 نقطة في التخصصات سالفة الذكر، مع التمكن من اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابةً.

الأوراق المطلوبة:

سيرة ذاتية للمتقدم

خطاب حافز

شهادات التخرج والماجستير وبيان الدرجات

ترجمة جميع الدرجات إلى النظام الدنماركي

التقديم: يتم من خلال الموقع الإلكتروني، فبعد إتمام عملية التسجيل يرجى إرسال الأوراق المطلوبة على صورة ملف واحد PDF

آخر موعد للتقديم: 15 يوليو 2019

ماجستير الأعمال من جامعة Strathclyde في بريطانيا

تقدم جامعة Strathclyde للطلاب المتميزين الدوليين الحاصلين على الدرجة الأولى من المملكة المتحدة، أو ما يعادلها في الخارج في بلدان أخرى، أو سيحصلون عليها قريبًا، منحًا دراسية لنيل درجة الماجستير وذلك من خلال كلية الأعمال في الجامعة، وتعطي الجامعة أولوية للطلاب المتميزين الذين يظهرون في طلب برنامج الماجستير أداءً أكاديميًا متميزًا، ولديهم خبرة مهنية ومعرفية خارج النطاق الأكاديمي، ويعملون على تطوير سيرتهم الوظيفية.

يشارك الطلاب الحاصلون على المنحة في مجموعة متميزة من الأنشطة الخاصة بالجامعة أثناء فترة دراستهم، مثل:

مساعدة الكلية في تطوير الأحداث والفاعليات وإدارتها بشكل دوري.

الحفاظ على التواصل مع الخريجين الجدد الذين حصلوا على درجة الماجستير.

القيام بأدوار فعالة من خلال اللجنة الاجتماعية أو لجنة مندوب الصف.

مراقبة منتديات المتقدمين الجدد في المستقبل، والمساهمة فيها وتوفير المعلومات المتعلقة بالبرامج ذات الصلة.

قيمة هذه المنحة: 10,000 جنيه إسترليني

منح دكتوراه للشابات الإناث في العلوم والتكنولوجيا في الدنمارك

تقدم مؤسسة Zonta للفتيات الشابات من الوطن العربي منحًا دراسيةً للحصول على درجة الدكتوراة في العلوم الطبيعية والتكنولوجية، ويقع مقر المؤسسة الدولي في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة، ولا يحق لأعضائها ولا لأي من أفراد أسرهم التقدم للحصول على تلك المنحة.

تبلغ قيمة هذه المنحة 50,000 كرونا، إضافة إلى عضوية مدفوعة في نادي Zonta الدنماركي لمدة عامين، وينبغي على المتقدمة ألا يزيد عمرها عن 45 عامًا، ويُعد تمويل هذه المنحة تمويلًا جزئيًا، حيث تغطي هذه المنحة تكاليف الدراسة، ولا يشترط للمتقدمات إتقان لغة معينة.

بعد التقدم للمنحة، يشترط أن تُلقي المتقدمة محاضرة لمؤسسة Zonta في مدرسة أو كلية دنماركية للدراسات العليا، بالتنسيق مع المؤسسة والطالبة.

فرصة لقضاء ثلاثة أيام في اليونان، برنامج علم الأعصاب الإكلينيكية في مدرسة EAN Autumn

  • مكان الدراسة: اليونان
  • التمويل: ممولة جزئيًّا (تدفع أنت تكلفة السفر فقط).
  • التفاصيل: بداية من عام 2018، تمنح منظمة EAN أكثر من 60 تدريبًا لأطباء الأعصاب من الدول العربية، وذلك لزيادة معرفتهم بالأمراض السريرية الإكلينيكية، وذلك في إطار المنح الدراسية التعليمية المتخصصة في المجال. تتمثل الفكرة الأساسية في توضيح الطريقة التي يجب على متخصص الأعصاب استخدامها لتحديد المرض من خلال الأعراض. وستدرس أيضًا الأساليب الحديثة في التشخيص والعلاج للحالات البارزة في المجال.
  • التخصصات المتاح لها التقديم: تخصص طب الأعصاب فقط

أبرز شروط التقديم:

– التقديم متاح لأعضاء الـ RRFS – Resident and Research Fellow Section من دول أعضاء الـ EAN، مع وجود خبرة أكثر من عامين في التدريب الإكلينيكي. (يمكنك معرفة المزيد من هنا).

– أن يكون التقدير العام للدرجة الجامعية الأولى هو جيد جدًا على الأقل.

– الحصول على 5.5 في اختبار IELTS أو 60 درجة في اختبار تويفل IBT وأن تكون الشهادة سارية وقت التقديم.

– الأداء التام أو الإعفاء التام من الخدمة العسكرية للذكور.

– عدم وجود بعثات سابقة للمتقدم.

التقديم:

1- ملئ نموذج الطلب من هنا.

2- إرسال الطلب وجميع الوثائق إلى education@ean.org

3- يجب أن يكون بالبريد الإلكتروني ما يلي: (نموذج الطلب، سيرة ذاتية، إثبات سنتين من الخبرة في المجال، صورة من جوار السفر، عضوية الـ RRFS).

آخر موعد التقديم: 31 – يوليو – 2019

لمزيد من المعلومات اضغط هنا. (1)