100 منحة دراسية ممولة بالكامل لدراسة الدكتوراه والماجستير في الولايات المتحدة الأمريكية

برنامج جامعة ستانفورد لدراسة الدكتوراه والماجستير لعام 2020 في الولايات المتحدة الأمريكية – ممولة بالكامل

افتُتِحَ تقديم الطلبات لبرنامج المنح الدراسية الممولة بالكامل من جامعة ستانفورد لعام 2020. سوف يحصل 100 طالب (وطني ودولي) على منح دراسية ممولة بالكامل لدراسة الماجستير ، الدكتوراه في مختلف التخصصات

برنامج . Knights – Hennesy Scholars يعمل على تقديم أفضل المنح الدراسية في العالم حيث احتلت جامعة ستانفورد المرتبة الثانية في تصنيف الجامعات العالمية QS لعام 2019 من قبل أفضل الجامعات.

 

وتقدم ستانفورد 100 منحة دراسية ممولة بالكامل في الولايات المتحدة للطلاب الذين هم قادة في المجتمع و  يقومون بعمل غير عادي في أي مجال إلى جانب دراستهم  في أي مكان في العالم أو إذا كانو يملكون  تفكيرا مميزا وقياديا ويمكنهم إثبات ذلك.

 

حيث يسعى  علماء  Knight-Hennessy إلى تطوير  مجموعة من قادة المستقبل العالميين لمواجهة التحديات المعقدة من خلال التعاون والابتكار. كل عام ، سيتلقى ما يصل إلى 100 طالب متفوق من جميع أنحاء العالم التمويل الكامل لمتابعة أي درجة الدراسات العليا في جامعة ستانفورد ، بما في ذلك JD ، MA ، MBA ، MD ، MFA ، MS ،PH.D. ، وكذلك جميع الدرجات المشتركة والثنائية. يعد برنامج Knight-Hennessy للمنح الدراسية في الولايات المتحدة نقطة جذب للمواهب العلمية المتميزة على مستوى العالم  حيث  يقومون برعاية مجتمع متعدد التخصصات من العلماء والباحثين ، ويقدمون منصة لتطوير القيادة الهادفة ويمكّنونك من التأثير بشكل إيجابي على نطاق واسع في العالم.

 

تأسست جامعة ستانفورد في عام 1885. وهي مكان للتعلم والاكتشاف والابتكار والتعبير والخطاب. لقد تغيرت ستانفورد مع تغير العالم على مدار الـ125 عامًا الماضية ، وغالبًا ما كان تحتل مكان الصدارة بأفكار واكتشافات جديدة حيث تعتبر  جامعة ستانفورد هي واحدة من أفضل الجامعات في العالم.

 

تفاصيل برنامج منحة جامعة ستانفورد :

البلد المُضِيف: الولايات المتحدة الامريكية

الجامعة المُضِيفة: جامعة ستانفورد

مستوى الدِراسة : المنح الدراسية الممولة بالكامل من الولايات المتحدة لدراسة الماجستير ، الدكتوراه  بالإمكان الإطلاع على التخصصات من الصفحة الرئيسية لبرنامج المنحة

عدد المنح الدِراسية  المُقدمة : 100 منحة دراسية

قيمة المنحة الدراسية:

يشمل التمويل الرسوم الدراسية ، وراتب يغطي تكاليف المعيشة ، وبرنامج الدراسات العليا ، والنفقات الأكاديمية ذات الصلة ، مع دعم مالي إضافي متاح.

 

معايير الأهلية:

1- جميع الجنسيات  مُرحب بهم حيث  يشجع البرنامج الطلبات المقدمة إلى برنامج Knight-Hennessy Scholars من مواطني جميع البلدان وهذا أمر طبيعي لأنه يُتوقع أن يكون لعلماء Knight-Hennessy تأثير عالمي.

2- جميع برامج الدراسات العليا في جامعة ستانفورد  فقط للدرجات العليا. أنت مؤهل للتقديم إذا كنت تتقدم للتسجيل في برنامج درجة الدراسات العليا بدوام كامل في جامعة ستانفورد .

في حين أن البرنامج متحمس لبناء مجموعة تعكس اتساع التميز في جامعة ستانفورد ، ومع ذلك ، يرجى ملاحظة أن البرنامج سوف يمنح الأولوية للمتقدمين الذين سيقضون عامين على الأقل في جامعة ستانفورد:حيث  إنه لا يعتقد أن سنة واحدة كافية للطالب لتشكيل المجتمع الذي يتخيله ويستفيد من منصة القيادة التي يطورها.

3-  أن تكون قد حصلت على  درجة البكالوريوس  في عام 2014  او بعد ذلك  لكي تتمكن التسجيل في برنامج  2019 أو في وقت لاحق.حيث إنك  مؤهل للتقديم إذا تقدمت بطلب في غضون أربع سنوات والتسجيل في غضون خمس سنوات ، بعد حصولك على درجة البكالوريوس.

4-إذا كنت لا تزال في المرحلة الجامعلية الأولى تدرس للحصول درجة البكالوريوس ، فأنت مؤهل للتقديم طالما  بإمكانك إكمال درجة البكالوريوس قبل أن تُسجَل كطالب دراسات عليا في جامعة ستانفورد. حتى إذا كنت قد حصلت على درجة الدراسات العليا بالفعل ، فإنك تظل مؤهلاً للنظر فيها طالما أنك حصلت على شهادة البكالوريوس في غضون أربع سنوات من التقديم وخمس سنوات من التسجيل.

5-إذا تخرجت بشهادة الدرجة الأولى / البكالوريوس منذ أكثر من أربع سنوات (في عام 2013 أو ما قبله) ، فأنت غير مؤهل للاعتبار بصفتك Knight-Hennessy Scholar. وهذا ينطبق حتى إذا كنت قد حصلت على درجة إضافية في عام 2014 أو في وقت لاحق.

6- متطلبات الأهلية الأخرى. بالإضافة إلى متطلبات الأهلية المذكورة أعلاه ، فأنت مؤهل للحصول على برنامج منحة جامعة ستانفورد طالما أنك تفي بمتطلبات برنامج (برامج) الدراسات العليا في جامعة ستانفورد الذي ترغب في متابعته.

ملاحظة: لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة الموقع الرسمي للحصول على الأهلية والمعايير الكاملة.

نقترح عليك زيارة ملفات تعريف الطلاب الذين تم اختيارهم في العام الماضي. ثم سوف تحصل على الفكرة ، أن الذين يتم اختيارهم لهذه المنحة من الرابط أدناه :

Meet the Scholars of Knight-Hennessy Scholars Standford University

الوتائق المطلوبة:

1-ملف تقديم إلكتروني

2- كشف بتقديرات النجاح في مواد ترجة البكالوريوس (بيان بدرجات مقررات درجة البكالوريوس)

3- بيان بدرجات الإمتحانات الموحدة المطلوبة للإلتحاق ببعض البرامج

4- سيرة شخصية بصفحة واحدة فقط

5- رسالتان للتوصية

6- مقالات مكتوبة في الطلب الإلكتروني ويجب تقديمها

7- إجابة قصيرة عن سؤالين موجودين بالملف الإلكتروني

8- تسجيل فيديو يعطي نبذة قصيرة عن المتقدم موضحا أسبابه وشغفه للإلتحاق بالبرنامج

9-  تقييم شخصي  يقوم به المتقدم بنفسه

كيف تتقدم لبرنامج ستانفورد للمنح الدراسية 2020 في الولايات المتحدة الأمريكية؟

للتسجيل في سبتمبر 2020 ، يجب تقديم طلب إلى Knight-Hennessy Scholars بحلول 9 أكتوبر 2019 ، الساعة 1:00 مساءً بتوقيت المحيط الهادئ. يجب أيضًا تقديم طلب منفصل إلى برنامج درجة الدراسات العليا الخاص بجامعة ستانفورد الذي ترغب في متابعته.

معيار الاختيار:

إذا كان هناك شيئا يجب عليك تذكره  من كل التعليمات السابقة فيبجب عليك ةتذكر شيئا واحد فقط وهو : لكي  يتم اختيارك كطالب Knight-Hennessy ، يجب عليك التقدم بشكل منفصل إلى برنامج الدراسات العليا بجامعة ستانفورد الذي ترغب في متابعته بالإضافة إلى برنامج Knight-Hennessy Scholars. و لا يمكننا اختيارك للمنحة في برنامج  Knight-Hennessy Scholar إذا لم يقبلك القسم (وكذلك ممكن أن يقبلك القسم التي تقدمت إليه حتى لو لم يتم اختيارك لمنحة  Knight-Hennessy).

يجب عليك التحقق من موقع كل قسم على شبكة الإنترنت لمعرفة متطلبات كل قسم على حدة.

بالنسبة للمطلوبين لمنحة  Knight-Hennessy ، ننظر أولاً إلى ثلاثة مجالات:

 

  1. استقلال الفكر : أن يتمتع المتقدم بتفكير عقلي مميز يمكنه من اتخاذ الخطوات الأولى دون تردد و يبحث  دائما عن المعرفة والخبرات الجديدة بالإضافة إلى كونه يملك كماً هائلا من الأفكار الأصلية والمبتكرة  وقادر على اتخاذ القرارت و  الإحساس المسبق  بالمواقف الغامضة والمعقدة وقدرته أيضا على تحمل وجهة نظر متناقضة أو معارضة
  2. القيادة الهادفة:

طموح ومدفوع لتحسين الذات و على استعداد لتحمل المخاطر والتعلم الذاتي

  1. عقلية مدنية

شخصيا متواضع و بعيد عن الغرور ولطيف ومتعاون و يحترم الاختلافات وبعيد عن العنصرية ويتقبل الجميع

آخر موعد للتسجيل: الموعد النهائي لتقديم طلب للحصول على منحة عام 2020 هو الأربعاء ، 9 أكتوبر 2019 ، الساعة 1:00 مساءً بتوقيت المحيط الهادئ.

 

قدم الآن من الرابط أدناه :

https://knight-hennessy.stanford.edu/admission/apply-now