كيف تحصل على منحة دراسية في 5 خطوات سهلة ؟؟؟؟

في الأعوام الأخيرة،ازادت نسبة الاقبال في البلاد العربية على المنح الدراسية إلى حدٍ كبير، نظراً لما توفره هذه المنح من فرصة متميزة في التعليم، والمعرفة، وزيارة بلد آخر، وأيضًا التعرف على عادات وثقافات الشعوب.

لذا إذا كنت مهتمًا بالحصول على منحة دراسية، أو تسعى الى فرص التعلم بالخارج، إليك هذه الخطوات التي تساعدك في إتمام هذا الأمر.

الخطوة الأولى: ابدأ الآن

الكثير من راغبي الحصول على المنح يقومون بالانتظار حتى يبدأ العام الدراسي الجديد. لا تقع في هذا الخطأ !

ابدأ من الآن في البحث عن منحة مناسبة لك، ودعك من التسويف الذي لن يؤدي في النهاية إلا إلى خسارة فرصتك في الحصول على المنحة.

هناك العديد من طرق البحث عن المنح الدراسية، أهمها وأفضلها على الإطلاق هو من خلال المواقع المخصصة لذلك على الانترنت.

الخطوة الثانية: التقديم للمنحة

نعم لا تستغرب فقد يبدوا الأمر بديهياً، إلا أن العديد من راغبي الحصول على المنحة يتوهمون أنهم لن يحصلوا عليها، ومن ثم يتكاسلون عن هذه الخطوة تاركين المجال لغيرهم من الشجعان الذين تقدموا بالفعل وازدادت فرصتهم في الفوز بها.

“أنا لا أستحقها، غيري أحق بها، لا أمتلك المهارات اللازمة للحصول عليها، سيتكلف الأمر جهداً كبيراً ووقتاً طويلاً، ….”

كلمات من هذا القبيل هي أصل الكارثة.انزع هذه المخاوف من ذهنك الآن، وبدلاً من تضييع الوقت في التفكير هل ستحصل على المنحة أم لا، استغل هذا الوقت في تحقيق شروط هذه المنحة.

الخطوة الثالثة: لا تتوقف عند منحة واحدة

قم بزيادةاحتمالات فوزك بالمنحة من خلال التقديم في العديد من المنح، وفي بلدان وجامعات مختلفة.

لا تتقدم لمنحة واحدة وتكتفي بذلك، معتمداً في تقديمك على المنحة التي تغطي كافة مصاريفك الدراسية بنسبة 100%. جرب التقديم في منح أخرى طالما كانت في المجال الذي تريده حتى إذا بدت غير ملائمة لك بنسبة كبيرة.