مؤسسات عربية تمول دراستك في الخارج

0
0




إذا كنت من الطلاب المصريين، فينصح أن تطلع على هذا التقرير «للمصرين:4 مؤسسات تساعدك في تمويل دراستك بالخارج» ستجد فيه نبذة عن البرامج التي تقدمها تلك المؤسسات وشروط التقديم للحصول على التمويل.

وأما عن بقية الطلاب العرب، فإليك مجموعة أخرى من المؤسسات التي تساعدك في تمويل دراستك في الخارج:

مؤسسة السعيد

تقدم مؤسسة السعيد ما يقرب من 20 فرصة لتمويل 20 طالب للحصول على درجة الماجستير من إحدى الجامعات البريطانية التي تتعاون مع المؤسسة، على أن ينتمي الطلاب فقط للدول الآتية: فلسطين، الأردن، لبنان، سوريا. للتعرف على بقية تفاصيل المنحة اضغط على هذا الرابط.

مؤسسة أغاخان

تقدم فرص تمويل للطلاب الدوليين الذين ينتمون لقائمة معينة محدودة من الدول، وتضمن تلك القائمة الطلاب من مصر وسوريا، وتكون مساحة التمويل في شكل «50% منحة لا ترد +50% قرض» على أن يتم تسديد القرض بعد انتهاء الدراسة بـ6 أشهر على مدار 5 سنوات، ويضاف إليها 5% كل عام فائدة، يمكنك معرفة الكثير عن هذه المنحة من خلال هذا الرابط.

مؤسسة الأصفري

أطلقت مؤسسة الأصفري في عام 2013 برنامجها للمنح الدراسية في المملكة المتحدة يتيح الفرصة لتمويل برامج لدرجة الماجستير للطلاب السوريين والفلسطينيين واللُبنانيين. من خلال شراكات تعقدها المؤسسة مع جامعات ومؤسسات تعليمية معينة، يستطيع الطالب التقديم على منحة مؤسسة الأصفري بعد حصوله على قبول غير شرطي من إحدى الجامعات المُتعاقدة مع المؤسسة، لمزيد من المعلومات اضغط هُنا.

منحة مؤسسة إم بي آي الجابر

تقدم هذه المؤسسة أيضًا منحًا وفرص تمويل كاملة للطلاب العرب من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك للحصول على درجة الماجستير في واحدة من جامعات المملكة المتحدة البريطانية المُتعاقدة مع المؤسسة، للمزيد من المعلومات قُم بزيارة موقعهم الإلكتروني.

 

المصدر :هنا




تعليق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أكتب تعليقاً او رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني Required fields are marked *

Check Also

International Institute of Tropical Agriculture Research Fellowships in Africa

International Institute of Tropical Agriculture Research Fellowships in Africa, 2018 The I…